منتديات برطعة

http://www13.0zz0.com/2011/09/02/23/181180761.jpg

اهلا وسهلا بكم في منتداكم منتدى برطعة(منتدى الكبها)

تفضل واختار الفلم الذي تريده

اخبار محلية

         استمع الى الفنان الذي تريده

 


اصالة يوسف            اليسا                 ديانا حداد           هيفاء وهبي


   محمد فؤاد             كاظم الساهر            فارس كرم           تامر حسني

اسعار العملات
 

دولار امريكي
3.904

يورو اوروبي
5.5041

ليرة استرليني
6.3672

ين ياباني
4.1685

دينار اردني
5.5176

جنيه مصري
0.6995

إدارة موقع ومنتديات برطعة:- عادل عبد الجبار كبها
 
للاستفسار:- 
تلفون:-  0598754018   (جوال) 
0522733670         (سيلكم)
****
 
 للمحادثة الصوتية والمرئية والكتابية
ولارسال رسائل

    الجيش الاسرائيلي يعتقل مئات العمال في برطعة الشرقية رغم حيازتهم تصاريح ويعتقل شبان من قرية برطعة -يوليو 28 2009

    شاطر
    avatar
    عادل عبد الجبار كبها
    Admin

    ذكر السمك عدد المساهمات : 184
    نقاط : 537
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 17/04/2009
    العمر : 24
    الموقع : www.bartaa.logu2.com

    الجيش الاسرائيلي يعتقل مئات العمال في برطعة الشرقية رغم حيازتهم تصاريح ويعتقل شبان من قرية برطعة -يوليو 28 2009

    مُساهمة من طرف عادل عبد الجبار كبها في الثلاثاء يوليو 28, 2009 11:08 pm

    الجيش الاسرائيلي يعتقل مئات العمال في برطعة الشرقية رغم حيازتهم تصاريح



    - قالت مصادر فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل اليوم المئات من العمال في قرية برطعة الشرقية المتاخمة للخط الاخضر جنوب غرب جنين التي تعرضت لحملة واسعة النطاق استمرت عدة ساعات.

    وافاد غسان قبها رئيس المجلس القروي ان اكثر من 70 دورية عسكرية اقتحمت القرية في حوالي الساعة الواحدة فجرا من مداخلها الاربعة مدعومة باكثر من مئتي جندي من المشاة ممن حاصروها وحظروا على المواطنين التنقل او مغادرة منازلهم حتى الساعة الخامسة صباحا .وذكر قبها ان الحملة اسفر ت عن اعتقال نحو 250 عامل وتاجر من سكان محافظات الضفة الغربية ممن يعملون ويقيمون في القرية التي تقع داخل حدود الاراضي المحتلة عام 1967 وجمبعهم متواجدين بشكل قانوني ويمارسون عملهم وفق القانون وعدد كبير منهم يعمل داخل اسرائيل بموجب تصاريح رسمية صادرة عن الادارة المدنية وبسبب منعهم من النوم او الاقامة في الداخل ليلا فانهم يقيمون في برطعة في منازل مستاجرة لصعوبة العودة لمنازلهم بسبب الاغلاقات.

    حملة واسعة

    وافاد توفيق قبها عضو المجلس القروي ان الحملة كانت مباغتة وان قوات الاحتلال تعاملت بطريقة استفزازية مع الاهالي فخلال المداهمات اطلقت القنابل الصوتية مما اثار حالة من الرعب والقلق في اوساط المواطنين الذين تعرضت منازلهم للدهم والتفتيش وتخريب ممتلكاتهم والحاق خسائر مادية فادحة بها .

    وقال ان الجنود كانوا يباغتون المنازل ويعتقلون المواطنين ويقتادونهم فورا الى الشاحنات الضخمة حيث تبين ان الحملة كانت تستهدف عمال الضفة واضاف انه منذ الاغلاق الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية واقامة جدار الفصل العنصري تحولت القرية لمركز تجمع للعمال من كافة مناطق الضفة الغربية حيث افتتحت محلات ومصانع ومنشات واقام هؤلاء في القرية في منازل مستاجرة وكونها منطقة فلسطينية فهي ليست بحاجة لتصاريح ورغم ذلك فوجئنا بالحملة التي جرى فيها اعتقال العمال وغيرهم من المواطنين رغم انهم لم يخالفوا القانون.

    اجراءات غير مبررة

    وقال المواطن اسماعيل خليل قبها انه قام بتاجير منزله لعدد من العمال وهم يقيمون بشكل طبيعي فيه ولا يوجد مشاكل لديهم ويعلمون في برطعة ورغم ذلك اقتحم الجنود المنزل واعتقلوا العمال ونقلوهم لجهة مجهولة.

    وذكر توفيق قبها ان الجنود فتشوا عشرات المنازل وكانوا يعتقلون كل عامل او مواطن بطاقة هويته واقامته من احدى مناطق الضفة الغربية بينما طالت الحملة اهالي وسكان القرية فقد اختطف الجنود واعتقلوا عدد من المواطنين من امام منازلهم او داخلها وقالت عائلة محمد قبها ان الجنود اعتقلوا ولديها زهران ومروان من امام منزلهما رغم انهما من سكان برطعة.

    واحتجز الجنود عشرات العائلات كما حدث مع المواطن صالح صالح ابراهيم قبها 60 عاما الذي اقتحم الجنود منزله واحتلوه وفتشوه واعتقلوا ابناءه رائد ومحمود ورامي من امام منزله دون سبب . وقال احمد قبها ان الجنود صلبوا ولديه زكريا وطارق خلال سهرهما امام منزلهما ثم اعتقلوهما ونقلوهما لجهة مجهولة دون معرفة الاسباب.

    وناشد قبها رئيس المجلس كافة المؤسسات والهيئات التحرك والضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الاجراءات التي تسبب معاناة بالغة لاهالي القرية وتدمر حياة الاف العائلات التي تعتبر برطعة معبر هام لها للعمل في الداخل اضافة لما توفره من فرص عمل فيها . كما طالب بالافراج عن كافة المعتقلين بشكل غير قانوني .وتحاصر قوات الاحتلال منذ عام 2002 ببوابة حديدية فرضت على اهلها الحياة داخل سجن مغلق واصبح خروج ودخول العمال والتجار يتطلب تصاريح يقول قبها يوفرها المجلس وهي قانونية ومعترف بها لذلك فان حملة ملاحقة العمال انتهاك صارخ للقانون الدولي.


    _________________
    ed




    ادارة موقعــ(منتديات برطعة)ــ برطعة الاخباري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 25, 2017 4:37 am